الرئيسية     من نحن     اتصل بنا     تغذية RSS
قتلى وجرحى في هجومين بسيارتين مفخختين استهدفتا الحوثيين في الحديدة | حكومة بحاح تنال ثقة النواب بعد التزامات لحزب صالح بمنع العقوبات | الحوثيون يحاصرون معسكر اللواء العاشر حرس جمهوري بالحديدة لنهب أسلحته | رفض يمني لاستيلاء الحوثيين على الدولة وتدخلهم لعزل محافظ الحديدة | مساعد للرئيس اليمني: الحوثي يخطط للإطاحة بالحكومة والاستيلاء على الدولة | صحفيو اليمن: جماعة الحوثي تهدد سلامة الصحفيين وتوجهاتها عدائية للحريات | السعودي الوليد بن طلال: قناة العرب ستبدأ البث في أول فبراير 2015 المقبل | اليمن: محافظ الحديدة صخر الوجيه يعتبر اطاحة الحوثيين به إجراء غير قانوني | الحوثيون يسقطون أرحب بمساندة حرس صالح ويلاحقون الشيخ الزنداني | العرشاني: أرحب تدفع ثمن وقوفها مع شباب الثورة ضد نظام صالح
( آخر تحديث ) الخميس 2014/12/18 الساعة 19:16 ( صنعاء ) 16:16 ( جرينتش )
هادي: وثيقة مخرجات الحوار الوطني ستعرض على الشعب اليمني
2013/10/24 07:32
هادي وثيقة مخرجات الحوار الوطني ستعرض على الشعب اليمني

يمن نيشن- صنعاء

رأس الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم اجتماعا للجنة التوفيق بمؤتمر الحوار بحضور مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر.

جرى في الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بسير مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومدى إنجاز تقارير فرق العمل والتقارير المتأخرة .

وفي الاجتماع أستعرض الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي طبيعة الأوضاع وما تشهده البلاد على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية ونتائج زيارته الميدانية إلى ارخبيل سقطرى ومحافظة عدن..مشيراَ إلى ان هناك جملة من المشاريع الخدمية والتنموية الاستراتيجية التي سيتم تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في كافة المحافظات.

وقال الأخ الرئيس" إن أنظار الشعب وآماله اليوم متجهة صوب مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتباره المخرج الآمن والوحيد للبلاد لتجاوز كافة التحديات والولوج إلى آفاق المستقبل المنشود الذي يتطلع إليه جميع ابناء الوطن".

وأضاف " إن أمام لجنة التوفيق مهمة كبيرة تتجسد في الحرص على الوصول بمؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى محطته الأخيرة التي تفضي إلى إيجاد المخارج والحلول الناجعة لكل مشاكل اليمن وإخراج اليمن إلى بر الأمان".

وأشار الأخ الرئيس إلى ان وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي سيتفق عليها الجميع سيتم تعميمها إلى كافة المحافظات لشرح مضامينها للمواطنين وما تحتويه من آمال عريضة لمستقبل الوطن وسيتولى اعضاء مؤتمر الحوار تلك المسئولية والمهمة من خلال لقاءات وندوات وورش عمل تنظم في الجامعات والمدارس والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني .. مبيناً أن هذه الخطوة تهدف إلى تعريف المواطن بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني ليكون على دراية وإلمام بها وفوائدها المستقبلية للمجتمع والوطن.

وقد طرحت في الاجتماع العديد من الآراء والمقترحات الهادفة إلى التسريع بالعمل واستكمال كافة الترتيبات لانعقاد الجلسة العامة العلنية كما تم التأكيد على ضرورة إلزام المكونات المختلفة لأعضائها بإنجاز ما تبقى من تقارير فرق العمل في اسرع وقت ممكن.

واقر الاجتماع أن تتولى لجنة التوفيق تقديم تصوراتها بخصوص ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما أقر الاجتماع ان تضع لجنة صياغة وثيقة مؤتمر الحوار الوطني برنامج زمني لإنجاز أعمالها وأن تطلع لجنة التوفيق بما أنجز أولا بأول .

سبأ

Bookmark and Share
أضف تعليقك
الأسم *
الموضوع *
نص التعليق *
ملاحظة : يجب أن لا يزيد طول التعليق عن 300 حرف
   RSS   RSS   RSS