الرئيسية     من نحن     اتصل بنا     تغذية RSS
التمدد الحوثي بشمال اليمن يهدد بإضعاف دور الدولة وخلق صراع طائفي | اليمن: إحباط عمليتين ارهابيتين استهدفتا اللواء 39 مدرع في المحفد بأبين | مصادر: 90 سيارة تقل مسلحين حوثيين دخلوا العاصمة صنعاء يوم الجمعة | وزير الداخلية يقدم استقالته للمرة الثانية إثر تجاهل الرئاسة توسعات الحوثيين | جدل بشأن دعوات للمصالحة في اليمن تشمل صالح والحوثيين | بعد مغادرة هادي: مليشيا الحوثيين تنصب نقاط تفتيش بشوارع ومداخل عمران | اليمن: الحراكي شلال شايع يعلن بدء الكفاح المسلح لتحرير الجنوب من الضالع | تعيين الصحفي الأردني ياسر أبو هلالة مديرا عاما لقناة الجزيرة القطرية | أجندة هادي في الاستفراد بالسلطة.. ومسؤولية اسقاط عمران للحوثيين | النائب العديني: زيارة الرئيس هادي لعمران تسليم رسمي للمحافظة للحوثيين
( آخر تحديث ) الأحد 2014/07/27 الساعة 18:02 ( صنعاء ) 15:02 ( جرينتش )
أسماء الضباط والجنود.. تشييع جثامين شهداء مجزرة الدفاع بصنعاء
2013/12/09 07:50
أسماء الضباط والجنود تشييع جثامين شهداء مجزرة الدفاع بصنعاء

يمن نيشن-صنعاء

شيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين شهداء منتسبي القوات المسلحة والأمن والأطباء والممرضين والمواطنين الذين استشهدوا جراء الاعتداء الإرهابي الاجرامي الذي نفذته عناصر إرهابية جبانة تنصلت من كل المشاعر الانسانية في مستشفى مجمع الدفاع العرضي بالعاصمة صنعاء الخميس الماضي.

وفي موكب التشييع نقل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول تعازي الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومواساته إلى كافة اسر الشهداء بهذا المصاب الجلل .. مبتهلاُ إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته .

وقد وجه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بتثبيت المتعاقدين من منتسبي مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي من الشهداء والجرحى ومعالجة كافة المصابين في هذا الحادث الإرهابي على نفقة الدولة ونقل من تستدعي حالته للعلاج في الخارج.

حيث تم تشييع جثامين الشهداء من منتسبي القوات المسلحة وهم:

- العقيد علي يحيى محمد الانسي

- العقيد يحيى علي سعيد القهالي

- المقدم محسن محمد علي الضبري

- الرائد صالح احمد الانسي

- الرائد عادل حسن حيدر المربعي

- الرائد صالح محمد عبدالله السياغي

- النقيب عبدالله علي صالح السياغي

- النقيب علي صالح اسماعيل الثوباني

- الملازم أول عبدالله محمد صالح مجيديع

- المساعد ثاني مطهر عبدالباري شرف الدين

- المساعد أول جميل علي سالم المعمري

- المساعد أول عبدالملك عبدالله هاشم السياغي

- المساعد أول سامي علي يحيى الانسي

- المساعد أول يحيى جابر عبدالله مداعس

- الرقيب أول هاني صالح علي النجار

- الرقيب ثاني كمال حسين محمد المسوري

- العريف اسحاق قائد سعد الشرعبي

- الجندي محي عبدالله علي العليي

- الجندي مازن مهدي مهدي الجعدبي

- الجندي احمد سعيد علي العامري

- الجندي محمد ناجي احمد السفياني

- الجندي أديب حسن القادري

- الجندي محمد عبدالله صالح رعانة.

كما تم تشييع شهداء موظفي مستشفى العرضي، مختار احمد محمد نعمان، ومحمد عبده احمد صالح السلفي، وامين عبده احمد صالح الجبلي، وعبدالملك عبده محمد الحصباني، وعثمان مقبل صالح البخيتي، وكذا تشييع الشهداء المدنيين وهم المواطن يحيى محمد شعلان الآنسي، والمواطن غالب عبده اليوسفي.

وقد قدم وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وجموع المشيعين في باحة جامع العرضي واجب العزاء والمؤاساة لأهالي وأقارب الشهداء .. موضحين أن هذه الجريمة الإرهابية البشعة هزت مشاعر كل اليمنيين والعرب والعالم أجمع واعتصرت قلوبهم بالألم والحسرة.

وأكدوا لأسر الشهداء أنهم سيحظون بجل الرعاية والاهتمام من قبل الدولة وفاء وعرفاناً بتضحيات الشهداء في خدمة الوطن ومصالح المواطنين .

وخلال مراسم التشييع عبر المشيعون عن ادانتهم واستنكارهم الشديدين للجريمة الإرهابية الإجرامية الشنعاء التي استهدفت مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي والتي آلمت ضمير وعقل ووجدان ومشاعر أبناء الشعب اليمني .. معتبرين ما يقوم به جلاوزة الإرهاب اعمالا خارجة عن الإسلام وتعاليمه ومنهجه الرباني وشريعته الغراء وقيمه وتعاليمه النقية الطاهرة ولا يعرفون سوى لغة العنف وإراقة الدماء وإرهاب البشر فكراً وسلوكاً وعملاً.

وأكد المشيعون أن هذه الجريمة الإرهابية لم تستهدف المؤسسة العسكرية والأمنية فحسب وإنما استهدفت اليمن بأكمله .. متسائلين عن من يقفون وراء كل هذا العبث والجنون وسفك الدماء البريئة وتخريب المصالح وتوزيع الأحزمة الناسفة مع سابق علمهم أن الله حرم قتل الأنفس والدماء وجعلها حرام بين المسلمين إلى يوم القيامة إلا بالحق.

جرت مراسيم التشييع للشهداء بعد الصلاة على جثامينهم الطاهرة في ساحة مجمع الدفاع بالعرضي .. وسار موكب التشييع تتقدمه سرايا رمزية من القوات المسلحة والأمن وحرس الشرف اللذين ساروا في مقدمة الموكب حاملين جثامين وصور الشهداء في موقف يسوده الصمت والحزن واجواء الأسى والألم لوداع الشهداء فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف ألحان جنائزية حزينة.

وقد ووريت جثامين الشهداء الثرى في مقبرة الشهداء بأمانة العاصمة.

حضر مراسيم التشييع نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري وعدد من مساعدي وزير الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء دوائر وزارة الدفاع ومدراء عموم الأجهزة الأمنية والقيادات العسكرية والأمنية وأهالي واقارب وزملاء الشهداء وجمع من المواطنين.

سبأ

Bookmark and Share
أضف تعليقك
الأسم *
الموضوع *
نص التعليق *
ملاحظة : يجب أن لا يزيد طول التعليق عن 300 حرف
   RSS   RSS   RSS