الرئيسية     من نحن     اتصل بنا     تغذية RSS
دعا الجيش لرفع جاهزيته القتالية: هادي بالقصر الجمهوري يناقش تمرد الحوثي | تشكيل لجنة للتفاوض مع الحوثي بصعدة والحوثيون يهددون بخيارات أخرى | اليمن: هادي يخيّر الحوثيين بين المشاركة بالحكومة أو المواجهة المسلحة | اللواء الرابع مدرع بصنعاء يرفع استعداده القتالي للدفاع عن الثورة والجمهورية | بحضور اليدومي ونعمان.. الرئيس هادي يناقش بدار الرئاسة تمرد الحوثيين | بيان اللجنة الأمنية العليا حول الحشود الحوثية المسلحة بمداخل العاصمة صنعاء | في رسالة لقائد الحوثيين.. الدول العشر الراعية للمبادرة للخليجية ترفض تهديداته | اليمن: الرئيس هادي يتوعد الحوثيين والمجتمع الدولي يحذرهم من العنف | يقودها الحوثيون والقاعدة.. اليمن ينزلق تدريجيا نحو حرب أهلية وطائفية | اشتداد المواجهات في الجوف بين الجيش والحوثيين ولجنة رئاسية تصل المحافظة
( آخر تحديث ) الاربعاء 2014/08/20 الساعة 22:24 ( صنعاء ) 19:24 ( جرينتش )
اليمن: توقيع وثيقة حل القضية الجنوبية وتفويض هادي تحديد الأقاليم
2013/12/24 04:36
اليمن توقيع وثيقة حل القضية الجنوبية وتفويض هادي تحديد الأقاليم

يمن نيشن- صنعاء

قال مسؤول في الرئاسة اليمنية إن الأطراف السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، وقعت مساء أمس على وثيقة حلول وضمانات بشأن القضية الجنوبية لإنشاء دولة اتحادية جديدة.

وجاء الاتفاق عقب اجتماع قاده الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأوضح أن الأطراف المجتمعة اتفقت على خيار الدولة الاتحادية وتفويض مؤتمر الحوار الوطني الرئيس هادي لتشكيل لجنة ستتكفل بتحديد عدد الأقاليم إما أن يكون اثنين: شماليا وجنوبيا، أو أكثر.

وينص الاتفاق على حلّ عادل للقضية الجنوبية ويوفر حلاّ للمظالم التي لحقت بالمواطنين، وقال إن قرارات اللجنة ستكون نهائية وسيتم إدراج ما تم التوصل إليه في الدستور المقبل الذي سيعرض على الاستفتاء.

من جانب آخر اتفقت الأطراف المتحاورة على استئناف الجلسة العامة الخميس المقبل، واختتام جلسات الحوار نهاية الشهر الجاري.

وقد أمضت الأطراف اليمنية المتحاورة من الشمال والجنوب أكثر من أربعة أشهر في الحوار قبل التوصل إلى هذا الاتفاق لحل القضية الجنوبية التي شكلت عائقا أمام استكمال الحوار في اليمن والمضي قدما في المسار الانتقالي.

*يمن نيشن ينشر نص وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية على الرابط التالي:

http://www.yemennation.net/news15856.html

Bookmark and Share
التعليقات ( 2 )
 
1 - نبيل حيدر
كارثه
كارثه على اليمن واليمنيين بعد هذه الفتره الطويله من الحوار وبعد حل المشاكل المزعومه وبعد التعويضات وقرارات الرجوع للخدمه للمتقاعدين من أبناء الجنوب وبعد هضم حقوق الشماليين وبعد وبعد وبعد تكون نتائج مؤتمر الحوار هو تقسيم اليمن والله كارثه ومصيبه على الجميع
 
2 - بحرم
قسمة اللصوص والقتلة
هؤلاء دفع لهم من اجل تمزيق اليمن ومكافئة اللصوص والقتلة الذين أعاثوا فساد في شمال وجنوب اليمن من قيام الثورات الاولى باليمن سبتمبر وأكتوبر ، كيف يمكن لهم تحديد هوية ابناء اليمن شمالا وجنوبا دون أستفتاء ابناء اليمن شمالا وجنوبا.
أضف تعليقك
الأسم *
الموضوع *
نص التعليق *
ملاحظة : يجب أن لا يزيد طول التعليق عن 300 حرف
   RSS   RSS   RSS